القائمة الرئيسية

الصفحات

1#| مقدمة عن البرمجة بلغة الـ++C

 
1#| مقدمة عن البرمجة بلغة الـ++C

  1#| مقدمة عن البرمجة بلغة الـ++C

عالم الحاسوب عالم كبير فيه العجائب والغرئب.. عالم الحاسوب عالم جد فسيح فيه الألعاب والمواقع الويب والكثير من البرامج التي سهلت حياتنا..

أنت الذي تقراء هذه المقالة قد تكون أحد الراغبين في معرف ادوات بناء هذه العالم الرقمي الجميل. ففي هذه المقالة سوف نعرفك على ماهية البرمجة بشكل عام وعن لغة الـ++C بشكل خاص.

 

ما هي البرمجة؟

البرمجة: هي مجموعة من التعليمات المفصلة خطوة بخطوة لتوجية الحاسب للقيام بما تريد أنت القيام به.
ويمكن ايضا تعريف البرمجة بانها لغة التواصل بين البشر والآلة.. حيث اعتاد البشر على إستخدام اللغات المختلفة مثل اللغة العربية أو الإنجليزية للتواصل فيما بينهم، وبالمثل فقد تم ابتكار مجموعة من اللغات لتواصل بين البشر والآلة وسمو هذه اللغات بأسم لغات البرمجة.. وتنقسم لغات البرمجة الى:
 
 

اقسام لغات البرمجة:

 تنقسم لغات البرمجة الى ثلاثة أقسام:

- لغات منخفضة المستوى:

 وهي لغات قريبة من لغة الآلة ولا يفهمها الأ المتخصصون.. فهي تستخدم فهي تستخدم مفردات ورموز تعد معقدة للمبرمج المبتدئ ولهذا يصفون هذه اللغات بانها لغات شبيهة للغة الألة.. وهذه اللغات لا تحتاج إلى مترجم لكي يترجمها إلى لغة الآلة.. فهي لغات على الفور يفهمها الحاسب وبشكل مباشر.

- لغات عالية المستوى:

 وهي لغات قريبة من لغة البشر حيث يفهمها البشر، ويعد هذا النوع من اللغات سهلة التعلم والتطبيق بالنسبة للأشخاص المبتدئين في البرمجة.. حيث يسهل استخدامها بسبب كلماتها ومفرداتها القريبة للغة التي يتحدث بها الأنسان في الكلام ( مثل اللغة الأنجليزية ) ، ولاكن هذا النوع من اللغات لا يفهمها الحاسب بشكل مباشر بل يحتاج إلى مترجم يقوم بترجمة هذه اللغات إلى لغة الآلة. ومن أمثلة هذه اللغات:
C - C++ - C# - java - Lisp - Dart - Prolog - Cobol - Fortran - python - SQL .. وغريها من اللغات.

- لغات محدودة المستوى:

بالضافة إلى اللغات علية المستوى واللغات منخفضة المستوى يوجد لغات محدودة المستوى تسمى لغات التجميع وهذا القسم بعض المبرمجين يضعونه تحت اللغات منخفضة المستوى والبعض يرى بانه قسم ثالث -المهم انا وضعته على انه قسم ثالث- وهذه اللغات قريبة للغة الآلة، وليست سهلة القراءة، والمجمع يعمل كمترجم لتحويل هذه اللغة إلى لغة منخفضة المستوى.


الأن وبعد أن فهمنا معنا البرمجة بشكل عام.. سوف نتحدث عن لغة الـ++C :


مقدمة عن لغة الـ++C:

لغة الـ++C هي لغة برمجية عامة الأستخدام حيث تستخدم في برمجة الألعاب والروبتات والسيرفرات ، ولاكنها لغة تنحاز لبرمجة الأنظمة الكبيرة فقد تم برمجة نظام وندوز و نظام لينكس بها والكثير من الأنظمة الكبيرة والقوية، لفة الـ++C هي مطورة من لغة الـC طورها العالم Bjarne Stroustrup في مختبرات بيل.. لغة الـ++C لغة تعتبر من لغات البرمجة العالية المستوى وفي نفس الوقت قريبة من لغة التجميع ذات المستوى المحدود.. لغة الـ++C هي لغة تدعم البرمجة كائنية التوجة OOP.. 

فلغة الـ++C تعتبر من أهم لغات البرمجة حيث تم بهذه اللغة برمجة الكثير من لغات البرمجة من أهمها:
java - C# -MySQL - Python ..والكثير من لغات البرمجة الكبيرة والقوية.. وهذه اللغة تعتبر بالنسبة لي المدخل الرئيسي لأي شخص يرغب بالدخول في عالم البرمجة..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

( لا تنساء مشاركة الموضوع ليستفيد غيرك )

 
 

تعليقات